أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022.. استقرار البانية

أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم

استقرت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 في الأسواق، حيث سجل سعر الفراخ البيضاء 41 جنيهًا للمستهلك، ويقدم لكم موقع "الحصاد"، فيما يلي أسعار الدواجن اليوم في مصر.

أسعار الدواجن اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاءاليوم الجمعة 36 جنيهًا، ويصل سعرها للمستهلك 41 جنيهًا، فيما بلغ سعر كيلو البانيه 95-100 جنيه للمستهلك في الأسواق المحلية، وسجلت أسعار الفراخ الأمهات في السوق المصري اليوم 31 جنيهًا، ويصل سعرها للمستهلك إلى 37 جنيهًا. 

وبلغت أسعار الفراخ البلدي لدى أسواق بورصة الدواجن 54 جنيهًا، ويصل سعرها للمستهلك 61 جنيهًا، بينما حقق سعر الكتكوت الأبيض اليوم 3.75 جنيه، ووصل سعر الكتكوت البلدي إلى 4 جنيهات، وسجل سعر الكتكوت الساسو اليوم 3.75 جنيه.

ووصل كيلو الكبد والقوانص إلى 41 جنيهًا، وسعر كتكوت روزي 4.5 جنيه، وسجلت أسعار البيض البلدي 70 جنيها، ويصل سعرها للمستهلك 75 جنيهًا، وسجلت أسعار البيض الأحمر 63 جنيهًا، ويصل سعرها للمستهلك إلى 68- 70 جنيهًا.

أسعار الدواجن في مصر

أكد مجلس الوزراء، أن أزمة نقص الأعلاف تسببت في رفع أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة، وهو نتاج التداعيات السلبية للأزمة العالمية، والتي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس فقط الأعلاف المخصصة لصناعة الدواجن.

وأوضح مجلس الوزراء، أن الحكومة تواصلت مع البنك المركزي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لإيجاد آلية عاجلة للتحرك السريع الاحتواء هذه الأزمة وفقًا للإمكانات المتاحة، وتم التنسيق مع البنك المركزي؛ لسرعة الإفراج عن أكبر قدر ممكن من الأعلاف من أجل دعم صناعة الدواجن.

فيما وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار زيادة معدلات ضخ السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية؛ لتلبية احتياجات المواطنين وطرحها بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%، مشددًا على ضرورة تكثيف حملات جهاز حماية المستهلك على الأسواق؛ للتصدي للمخالفات التي يحاول إنتهاجها بعض التجار؛ لرفع أسعار السلع، أو المغالاة في أسعار المنتجات الغذائية.